أفضل IDEs لمطوري الويب لعام 2022

By khaliladmin | أكتوبر 20th, 2022 |
الوسوم:

يمكنك كتابة وتحرير كود HTML و CSS باستخدام أي محرر نصوص ، ولكن إذا كنت تريد توفير الكثير من الوقت والجهد ، فعليك باستخدام IDE. سيسمح لك بكتابة التعليمات البرمجية وتعديلها واختبارها وتصحيحها بالإضافة إلى الكثير من الأدوات التي ستساعدك على أن تصبح مبرمجًا محترفًا.

ما هي الIDE؟

IDE هي أداة قوية توفر العديد من الإمكانات مثل الإكمال التلقائي والتدقيق النحوي والكشف عن الأخطاء والمشاكل والقدرة على تقديم توصية والقدرة على رؤية صفحة ويب حية داخل IDE لفهم أفضل للمخرجات وأدوات أخرى تتنوع من بيئة لأخرى.

فيما يلي قائمة بأفضل IDE لتطوير الويب:

1. Visual Studio Code

يُعد Visual Studio Code الأكثر شعبية، والذي يعتبر أفضل JavaScript IDE، تم تطويره بواسطة Microsoft ويأتي مع أدوات وإضافات للعديد من اللغات (C # و C ++ و PHP و Python) ويدعم 36 لغة برمجة. يدعم أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux. يأتي مع دعم مدمج لـ JavaScript و TypeScript و NodeJS. ويسمح لك بإضافة الإضافات لتوسيع وظائفه

2. Sublime Text 3

Sublime Text 3 عبارة عن IDE مرن ومجاني لأنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux. وهو يدعم عددًا من لغات البرمجة ، بما في ذلك Python و C و HTML و JavaScript و CSS. من المعروف أن الواجهة بسيطة وسريعة.

تم إنشاء Sublime Text بواسطة Jon Skinner وتم إطلاقه في يناير 2008 ، وهو قيد التطوير المستمر منذ ذلك الحين.

3. PyCharm

يعتبر PyCharm واحدة من أفضل IDEs لبيثون. لكنه يدعم لغات البرمجة الأخرى ، بما في ذلك Python و CSS و HTML و JavaScript و Node.js والمزيد أيضًا. يشتهر بتطوير مشاريع الواجهات الخلفية ويدعم أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux. يوفر أداة اختبار وحدة متكاملة، وتحليل التعليمات البرمجية، ومصحح أخطاء لتقليل متاعب مطوري الويب. هناك ما يقرب من 1000 إضافة إضافية متوفرة ويوفر API لكتابة الاضافات الإضافية الخاصة به وتوسيع وظائفه.

4. Brackets

يعد Brackets التي طورته Adobe Systems، بلا شك واحد من أفضل بيئات التطوير المتكاملة لتطوير الويب. متاح لأنظمة Windows و Mac و Linux ويدعم CSS و HTML و JavaScript. يوفر للمطورين أدوات مرئية مثل المحرر المضمن والمعاينة المباشرة ، مما يسمح لهم بأداء المهام بشكل أكثر فعالية. إضافة إلى ذلك، يجعل المحرر التحرير ممتعًا بواجهة مستخدم جميلة وتنقل سهل بين الملفات. هذا ليس كل شيء.

جميع بيئات التطوير المتكاملة لتطوير الويب (IDEs) المذكورة أعلاه تتمتع بميزات قيمة، ويمكن الوصول إليها مجانًا. إذا كنت تعمل كمطور برامج أو مطور ويب، فإن بيئات التطوير المتكاملة (IDEs) قد تجعل حياتك أسهل مع تحسين قدراتك على البرمجة.

إذا أعجبك هذا المقال، لا تنسى متابعتي على مواقع التواصل فيسبوك، انستغرام




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *