اشهر 10 مواقع تم إنشاؤها باستخدام ReactJS

By khaliladmin | يناير 24th, 2023 |

يُعد ReactJS أحد أكثر أطر عمل الويب شيوعًا، وتستخدمه العديد من الشركات الكبيرة دعنا نتعرف على اشهر 10 مواقع تم إنشاؤها باستخدام ReactJS

ما هو ReactJS؟

يمكن بسهولة تسمية React JS بمكتبة JavaScript الأكثر شيوعًا للعمل مع واجهة المستخدم. تم إطلاق الأداة في عام 2013 ، وسرعان ما أصبح واحد من اكبر مكتبات تطوير واجهة المستخدم. إنها الآن في منافسة جادة مع Angular ومكتبات JavaScript الاخرى الأكثر استخداما في ذلك الوقت. تم إنشاء الكثير من مواقع الويب الكبيرة باستخدام React ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر Netflix و Facebook و Paypal. سأذكر في هذا المقال 10 أمثلة مثيرًا للاهتمام تستخدم ReactJs

اشهر 3 مكتبات و أطر العمل JavaScript للواجهات الأمامية

10 مواقع ناجحة تم إنشاؤه باستخدام React

فيما يلي قائمة بمواقع الويب التي تستخدم React JS لتطوير الواجهة الأمامية. React هو الخيار الأفضل لمجموعة واسعة من الشركات التي تغطي الشركات الناشئة والشركات الكبيرة والمنظمات غير الربحية والشركات متعددة الغات.

اليك 10 من أشهر المواقع التي تستخدم React:

1. Facebook

فيسبوك reactjs

لا يمكن إكمال قائمة حول React دون ذكر Facebook. تم تطوير ReactJS لأول مرة بواسطة Facebook (Meta) كإطار عمل يمكنه دعم حركة الزيارات الكثيفة على موقع Facebook.

أصدر Facebook React كمصدر مفتوح. منذ ذلك الحين، قطعت React شوطًا طويلاً، حيث تطورت لتصبح نظامًا بيئيًا قويًا يدعم بعضًا من أشهر مواقع الويب وتطبيقات الويب. لذلك ليس من المستغرب أن نجد أن موقع Facebook على الويب وتطبيق الهاتف المحمول تم إنشاؤهما باستخدام React.

2. Netflix

netflix reactjs

من منا لا يستمتع بمشاهدة المسلسلات المفضلة لديه على Netflix؟ لكن هل تعلم ان أكبر دعم وراء واجهة مستخدم Netflix هو React.Js. إنه أحد المواقع السلسة التي تم إنشاؤها باستخدام React.

يعد Netflix أحد أشهر موفري محتوى الوسائط في سوق الترفيه الحديث، حيث يقدم البرامج التلفزيونية والأفلام وما إلى ذلك. كل شيء متاح بسهولة للبث بدقة عالية داخل واجهة مستخدم جميلة وسريعة. لقد بدأو رحلة React JS في عام 2015 وحققوا نتائج عالية من خلال تحويل نظامهم الأساسي إلى ما نراه في الوقت الحاضر.

3. Paypal

PayPal reactjs

التالي على قائمتنا PayPal، خدمة الدفع عبر الإنترنت الرائدة في العالم. لا تفشل أبدًا في إقناع عملائها من خلال تقديم طريقة تحويل دفع آمنة ومريحة.

هل تعلم لماذا يعد PayPal تطبيقًا ممتازًا لتجربة المستخدم؟ لأنها استفادت من مزايا React ، القادرة على توفير الاستقرار والأمان على أعلى مستوى.

نظرًا للعالم سريع الحركة، يفضل المستخدمون التفاعل مع واجهة سهلة الاستخدام مع وظائف سلسة وأصبح ذلك ممكنًا مع React. يتلقى العاملون لحسابهم الخاص ومقدمو الخدمات والبائعون المدفوعات الدولية بسلاسة دون متاعب.

يُعد React خيارًا رائعًا لتطبيق ويب يتطلب الاستقرار والأمان. علاوة على ذلك ، يتم دمج خيار الدفع PayPal بسهولة في أي تطبيق React عن طريق إضافة مقتطف كود صغير.

4. Dropbox

مواقع تستعمل reactjs

واحدة من أفضل مواقع React على الويب، Dropbox، مرت بعملية ترحيل من CoffeeScript إلى دمج بين React و TypeScript.

كل يوم، يتعامل Dropbox مع آلاف المستخدمين الذين يقومون برفع وتحميل جميع أنواع الملفات في وقت واحد. يتطلب هذا توفير نظام أساسي ثابت، مع عرض سريع. يقوم ReactJS بذلك واكثر.

5. Cloudflare

مواقع تستعمل reactjs

يتم استخدام ReactJS أيضًا بواسطة منصات الأمان كمثال على موقع Cloudflare. إنها شبكة من الخوادم حيث يقوم الأشخاص في جميع أنحاء العالم بربط مواقعهم الإلكترونية لزيادة السرعة والحماية من هجمات DDoS. تمتلك الشركة بنية تحتية ضخمة ويمكنها منع أقوى الهجمات على نظام DNS. أحد أسباب اختيار React هو المرونة في تقديم الخدمات لمجموعة واسعة من العملاء.

6. Airbnb

Airbnb عبارة عن سوق مجتمعي عبر الإنترنت يمكن للأشخاص من خلاله إدراج واكتشاف وحجز أماكن الإقامة حول العالم.

تستخدم منصة التأجير هذه مزايا React لتطوير الواجهة الأمامية لها. يساعدهم في تحميل عناصر صفحات الويب الخاصة بهم بسرعة على الشاشة مع تحديث المحتوى الخاص بهم بشكل سلس بشكل طبيعي دون أي متاعب أو تأخير.

7. Outlook

مواقع تستعمل reactjs

تم تقديم Outlook لأول مرة بواسطة Microsoft في عام 2017 كأداة لإدارة المعلومات الشخصية. المنتج متاح بسهولة في كل من إصدارات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب ويحتوي على مهام البريد الإلكتروني الشخصي والتقويم والمخطط والمفكرة ومدير الاتصال. إلخ.

بمساعدة إطار عمل ReactJS ، نفذ الموقع تصميمًا جديدًا يساعد المستخدمين على رؤية الأشياء بسرعة. سواء كانت صورًا أو ملفات مرفقة أو حتى البريد إلكتروني.

8. Codecademy

مواقع تستخدم reactjs

تعمل المنصة على تحسين مهارات البرمجة: يستخدمها أكثر من 50 مليون شخص. أحد أسباب هذه الشعبية هو واجهة المستخدم سهلة الاستخدام. يجعل التصميم الجذاب والانتقال السلس بين الصفحات التعلم أسهل وأكثر إمتاعًا.

9. Grammarly

مواقع تستخدم reactjs

برزت Grammarly بلا شك كواحدة من أدوات مساعدة الكتابة الرقمية الرائدة. يستخدم موقع الويب خوارزميات التعلم العميق والذكاء الاصطناعي أيضًا. تساعد هذه الأدوات الموقع مع ReactJS ليس فقط في تصحيح الجملة ولكن أيضًا لتوفير بديل أفضل. على سبيل المثال، إذا كان هناك خطأ نحوي في الجملة، فسيقوم Grammarly بتمييزه وتقديم صيغة أفضل. وبالتالي ، لن يفهم المستخدم خطأه فحسب، بل سيحصل أيضًا على القدرة على نقل الأشياء بشكل صحيح.

10. Trello

مواقع تستخدم reactjs

اعتمد نظام إدارة المشروع Trello على Coffeescript و Backbone JS لفترة طويلة حتى ظهرت الحاجة إلى المزيد من التقنيات الديناميكية. واجه الفريق صعوبات في دعم الهندسة والتخزين المؤقت. تم اختيار React و Typescript لحل المشكلات ، وأضيفت GraphQL لاحقًا. أدى ذلك إلى توسيع قدرات الخدمة، مما يجعلها سريعة الاستجابة وبسيطة.

الخاتمة

قائمة الشركات التي تستخدم ReactJS لتحسين وجودها على الإنترنت وتجربة المستخدم طويلة. ومع ذلك، فأن مواقع الويب التي تمت مناقشتها اليوم أظهرت أفضل ما يمكن لـ React فعله. استحوذ إطار عمل JavaScript هذا على العالم منذ أن جعله Facebook مفتوح المصدر ، وهو موجود ليبقى.

والأهم من ذلك ، يستفيد ReactJS من دعم مجتمع تطوير ضخم يعمل باستمرار على تحسين إطار العمل. وعلى الرغم من أن هذا يعني أنه يتعين على المطورين التأكد باستمرار من تحديث التعليمات البرمجية الخاصة بهم ، إلا أنه يعني أيضًا أن مواقع الويب التي تستخدم ReactJS ستكون دائمًا في صدارة.

إذا أعجبك هذا المقال، يمكنك متابعتي على مواقع التواصل فيسبوك، انستغرام.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *