أفضل 5 اطر عمل css في 2022

By khaliladmin | أكتوبر 5th, 2022 |
أفضل 5 اطر عمل css في 2022

يتطور الويب على نحو مستمر وكذلك أطر CSS التي تجعل تطوير الواجهة أكثر سلاسة ومتعة.

إذا كنت تحب آو تكره، أطر CSS فهي موجودة لتبقى. بغض النظر عن مستوى خبرتك ، ستساعدك هذه الأطر على إنشاء واجهات جميلة بشكل أسرع. في هذه المجموعة ، سنتعرف على أفضل أطر عمل CSS حتى تتمكن من اختيار الإطار المناسب بناءً على احتياجاتك.

ما هي فوائد استعمال إطار css؟

قبل الدخول في القائمة ، من المهم أن نفهم كيف ولماذا تعد أطر CSS جزءًا لا يتجزأ من تطوير الواجهة الأمامية الحديثة.

يصعب تنظيم ملف ال CSS وصيانته وإعادة استخدامه. حتى التغييرات الطفيفة فيه تتطلب منك كتابة اكواد CSS جديدة، والتي قد تحول كودك في مرحلة ما إلى فوضى.

الclasses الجاهزة للاستخدام هي اللبنة الأساسية لجميع أطر عمل CSS. إنها تسمح لك التصاميم الأساسية على عناصر HTML، مثل الهوامش وألوان الخلفية وغيرها.

تتضمن بعض الأطر مكونات معدة مسبقا مثل القوائم أو البطاقات أو الجداول. تتيح لك استخدام هذه المكونات إنشاء واجهات سهلة الاستخدام دون بذل الكثير من العمل.

تجعل أطر عمل CSS برمجة التصميم الخاص بك سهلا ونظيفًا وقابلًا للصيانة. باستخدام أحد الأطر التالية ، ستوفر الوقت وتتجنب العديد من المشاكل.

1. Bootstrap

تم إنشاء Bootstrap عام 2011 ويتم تطويره باستمرار – بدأه مطورو Twitter في البداية ، ثم تحول إلى إطار عمل CSS مفتوح المصدر.

يعد Bootstrap أحد أكثر أطر CSS شيوعًا على مستوى العالم وحظي بشعبية فورية بسبب تركيزه على التصميم المتجاوب. كان أيضًا أول إطار عمل يعطي الأولوية للأجهزة المحمولة. باستخدام Bootstrap ، ليست هناك حاجة لتصميم منفصل للهاتف المحمول. تحتاج فقط إلى إضافة الclasses الضرورية ، وسوف يتكيف موقع الويب مع حجم الشاشة بناءً على الجهاز.

فيما يلي بعض مميزاته التي تجعلك تفكر في استخدامه في مشاريعك.

  • متوافق مع جميع المتصفحات – لا حاجة لكتابة كود خاص بكل متصفح.
  • إطار CSS الأكثر استخدامًا مع دعم مجتمعي واسع.
  • المكونات المعدة مسبقا مثل شريط التنقل والنماذج والبطاقات والأزرار وما إلى ذلك.
  • يمكنك استخدامه مجانا.
  • سهل الاستخدام.

2. Foundation

Foundation هو الخيار الأمثل للمطورين ذوي الخبرة الذين يريدون إطار عمل وقوي ويمتلك الكثير من الميزات.

في الواقع ، Foundation ليس مجرد إطار عمل CSS ولكنه عائلة من أدوات تطوير الواجهة الأمامية. يمكن استخدام هذه الأدوات معًا أو بشكل مستقل تمامًا.

Foundation for Sites هو الإطار الأساسي لإنشاء صفحات الويب ، بينما تتيح لك Foundation for Emails إنشاء رسائل بريد إلكتروني جذابة يمكن قراءتها من أي جهاز. Motion UI هو الجزء الأخير من اللغز ، مما يتيح لك إنشاء CSS Animation متقدمة.

تم إنشاء Foundation عام 2014 بواسطة شركة ZURB ، وهي شركة وراء العديد من مشاريع Javascript و CSS مفتوحة المصدر. وتستخدمه ZURB على نطاق واسع في مشاريعهم الخاصة.

فيما يلي بعض مميزاته التي تجعلك تفكر في استخدامه في مشاريعك.

  • Foundation هو إطار عمل CSS الأكثر تقدمًا والذي يسمح للمستخدمين بإنشاء مشاريع ويب كبيرة.
  • تعرض صفحة Foundation على GitHub ما يقرب من 2000 مساهم.
  • يتم تحديثه باستمرار ودعم أحدث الميزات مثل grids و flexbox.

3. Materialize CSS

تم تطوير إطار عمل Materialize CSS من قبل Google ، وهو أحد أفضل الإطارات إذا كنت مهتمًا بأسلوب material design. يعد هذا أحد أفضل أطر عمل CSS المخصصة للوحات التحكم ومواقع الويب. ينصب التركيز الرئيسي على تسهيل تنفيذ نمط تصميم material design ويأتي مع الكثير من مكونات واجهة المستخدم التي يمكن استخدامها.

إنه يتميز بالعديد من المكونات التفاعلية التي تسرع التطوير وتساعد في تقديم تجربة رائعة للمستخدمين. تُستخدم Animations في جميع أنحاء إطار العمل لتقديم ملاحظات مرئية للمستخدمين ، بطريقة يسهل على المطورين العمل معها.

جميع عناصر واجهة المستخدم متوافقة مع جميع المتصفحات والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

فيما يلي بعض مميزاته التي تجعلك تفكر في استخدامه في مشاريعك.

  • مفتوح المصدر ومطورة من قبل جوجل
  • مكونات كثيرة معدة مسبقا لكل ما تحتاجه لإنشاء لوحة تحكم تعمل بكامل طاقتها.
  • تركيزها على material design إذا أعجبك ذلك

4. Bulma

يعتبر Bulma بديلاً رائعًا لـ Bootstrap ، حيث يتميز باكواد حديثة. إنه سهل الاستخدام والاستيراد إلى موقع الويب الخاص بك ، بدون تثبيت معقد. يأتي إطار العمل مع العديد من المكونات المعدة مسبقًا والتي يمكن تخصيصها بشكل كبير.

يستخدم classes نظيفة وبسيطة ، ولا يتطلب JavaScript وهو صديق للمطورين لأنه يستخدم classes مناسبة يسهل تذكرها. يمكنك بسهولة تغيير الألوان والهوامش وإعداد الإعدادات الافتراضية للمشروع بسرعة كبيرة.

فيما يلي بعض مميزاته التي تجعلك تفكر في استخدامه في مشاريعك.

  • يوفر Bulma عددًا جيدًا من المكونات المعدة مسبقا التي يمكنك من خلالها ببساطة اختيارها واستخدامها بالتصميم وفقًا للمتطلباتك.
  • لا يتطلب JavaScript، لذلك لا تعقيد اثناء التثبيت
  • تصميم حديث يعتمد على CSS flexbox
  • مجاني ومفتوح المصدر

5. Tailwind CSS

Tailwind إطارًا خفيف الوزن يوفر الحرية للمطورين. لا يأتي بتصميم محدد ، ولكنه يسمح لك بتنفيذ أسلوبك الفريد بشكل أسرع.

على عكس أطر CSS الأخرى (Bootstrap أو Materialize CSS) ، فإنه لا يأتي بمكونات معدة مسبقًا. بدلاً من ذلك ، يعمل على مستوى أدنى ويقدم لك مجموعة من الClasses. باستخدام هذه الClasses ، يمكنك إنشاء تصميم فريد خاص بك بسهولة.

يقع الكثير من مطوري الواجهة الأمامية ذوو الخبرة في حب ميزاتها القوية ، ويفضلون استخدامه في مشاريعهم.

فيما يلي بعض مميزاته التي تجعلك تفكر في استخدامه في مشاريعك.

  • حجم جدا صغير.
  • لا توجد مكونات لمعدة مسبقًا مفروضة أو قوالب ، فقط CSS Classes.
  • لديها مكتبة واجهة المستخدم والمكونات الخاصة بها إذا كنت تريد استخدامها.

ما هو أفضل إطار عمل CSS؟

يعتمد ذلك على أهدافك والتصميم الذي تسعى إليه وما تستلزمه متطلباتك. يمكن استخدام جميع أطر عمل CSS الموجودة في هذه القائمة لأي مشروع وستعزز عملية التطوير والإنتاجية لديك ، ولكنك تحتاج إلى تحديد الإطار المناسب الذي سيساعدك أكثر.

تعد كل أطر عمل CSS لعام 2022 اختيارات جيدة ، ولكن بعضها مصمم أكثر لاستخدامه في مواقف معينة. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى عناصر مسبقة الصنع ومكونات واجهة المستخدم ، فإن Bootstrap و Materialize هي أفضل اختياراتك.

علاوة على ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى إطار عمل يستخدم فقط classes وتصميم أقل قوة ، فإن كلا من Tailwind هو الخيار المثالي لذلك.

أخيرًا ، شكرا لك على القراءة اتمنى ان المقال قد أفادك و إذا كان لديك أي أسئلة، يمكنك طرحها في التعليقات ، وسأجيب عليها.

إذا أعجبك هذا المقال، يمكنك متابعتي على مواقع التواصل فيسبوك، انستغرام.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *