أشهر 5 إضافات ووردبريس

By khaliladmin | نوفمبر 17th, 2022 |
الوسوم:
    أشهر 5 إضافات ووردبريس

    هل تبحث عن أفضل إضافات WordPress لنقل عملك إلى المستوى التالي في عام 2022؟

    هناك أكثر من 60.000+ اضافة ل WordPress يمكنك الاختيار من بينها. هذا يجعل من الصعب للغاية للمستخدمين الجدد العثور على الاضافات المناسب لموقعهم على الويب.

    استنادًا إلى أرقام التنزيل الفعلية من WordPress.org ، فهذه هي أكثر 5 إضافات WordPress شيوعًا على الإطلاق من أكثر من 60.000+ إضافة متوفرة حاليًا.

    ما هي اضافات WordPress؟

    إضافات WP هي اضافات برمجية مكتوبة بلغة PHP يمكنها اضافة ميزات إضافية في موقع WordPress الخاصة بك. تعمل الاضافات على تبسيط عملية إضافة ميزات إلى الموقع دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. يمكنك اختيار إما الإصدارات المجانية أو الإصدارات المتميزة (الإصدارت المدفوعة – تاتي بميزات مقيدة في الإصدارت المجانية) وفقًا لمتطلباتك.

    أشهر 5 إضافات ووردبريس

    لقد قمت بإدراج أفضل 5 إضافات لـ WordPress للموقع الخاص بك والتي تساعدك على توسيع نطاق عملك. إليك أول إضافة:

    1. Yoast SEO

    اضافة Yoast

    من بين الإضافات التي تحصل على الكثير من الحب من الناس هي Yoast SEO. يستخدم هذه الإضافة (تقريبًا) كل من لديه مدونة أو موقع على WordPress. في الواقع، قد يكون من الصعب العثور على مواقع الويب التي لم يتم تثبيت Yoast SEO عليها.

    تعمل هذه الاضافة على تحسين مقالاتك وصفحات موقعك في محركات البحث. باستخدامها يمكنك تعيين كلمتك الرئيسية والوصف التعريفي وإنشاء SiteMap وإضافة العلامات الوصفية وعنوان SEO والنصوص البديلة إلى صورك وأيضًا التوصية بأفضل الممارسات لسهولة القراءة. وتمنحك إحصائيات ونصائح حول كيفية تحسين عملك ، وعندما يتم كل شيء بشكل صحيح ، تحصل على الضوء الأخضر.

    2. Jetpack

    اضافة Jetpack

    إضافه تم إنشاؤها بواسطة Automattic تعتبر من الإضافات الأكثر شيوعًا. فهي أداة متعددة الأغراض جيدة (تقريبًا) في كل شيء. يساعدك في التسويق والتصميم والأمان. من بين ميزاته المختلفة ، يمكنك العثور على تحليلات لزيارات الموقع ، والنشر الآلي لوسائل التواصل الاجتماعي، وتصفية التعليقات المزعجة ، ومراقبة وقت توقف الموقع، ومسح البرامج الضار ، وأمان تسجيل الدخول ، وتحميل الصور البطيئة ، و CDN ، والمزيد.

    يأتي Jetpack في خطة واحدة مجانية وثلاث خطط مدفوعة ، لذلك ليست كل ميزاته مجانية.

    3. Akismet

    Akismet اضافة

    Akismet هي أداة تم تطويرها بواسطة Automattic، تم تصميمها لمنع تعليقات المزعجة تلقائيًا. كل يوم ، يتم إرسال تعليقات مزعجة الى المواقع مثل: الروابط الترويجية أو القصص غير ذات الصلة أو المحتوى الضار أو ببساطة عن طريق الخطأ. ومن الصعب جدًا تصفيتها جميعًا بنفسك، خاصة إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا يحصل على مئات التعليقات يوميًا.

    يتحقق Akismet أيضًا من جميع عمليات إرسال نماذج الاتصال الخاصة بك مقابل قاعدة البيانات العالمية للبريد العشوائي ، لذلك ستكون متأكدًا من وصول المعلومات الجيدة وذات الصلة إليك فقط. هذه الإضافة ضرورية للمدونات وأصحاب الأعمال الذين يتلقون ما لا يقل عن عشرات التعليقات يوميًا.

    4. Wordfence Security

    Wordfence اضافة

    تعد Wordfence إضافة تتعلق بالأمان فقط تم إنشاؤها للحفاظ على موقعك آمنًا. يضع Wordfence جدار حماية على موقعك لإبعاده عن الزيارات الضارة ويوفر ايضا ماسحًا للبرامج الضارة يمنع المحاولات الخارجية المشبوهة ويوفر نظام تسجيل دخول آمنًا.

    وفقًا لبحث WpWhiteSecurity.com ، فإن حوالي 73.2٪ من مواقع الويب الشهيرة التي تعمل بنظام WordPress معرضة للهجمات الأمنية. إذا كنت لا ترغب في مواجهة تعقيدات أمنية غير ضرورية أو على الأقل إذا كنت ترغب في تقليل المخاطر المحتملة ، فمن الضروري تثبيت اضافة Wordfence على موقع WordPress الخاص بك.

    5. Contact Form 7

    اضافة contact form 7

    Contact Form 7 يمكنك من خلالها انشاء نماذج اتصال بسيطة وفعالة لمدونتك. نظرًا لأننا جميعًا بحاجة إلى طريقة سهلة للتواصل مع العملاء، فليس من المفاجئ أن تكون هذه الاضافة من ضمن اكثر الاضافات شيوعا. تم تطوير هذه الاضافة بواسطة Takayuki Miyoshi ويمكنها التعامل مع نماذج اتصال متعددة على نفس الموقع كما أنها تدمج تصفية البريد العشوائي من Akismet ويتيح لك تخصيص التصميم والحقول التي تريد استخدامها في النموذج. توفر الاضافة دمج مع CAPTCHA و Ajax ايضا.

    واخيرا

    الإضافات هي أفضل الأشياء لتحقيق أقصى استفادة من WordPress. بغض النظر عن نوع موقع الويب الذي تقوم بتشغيله ، فهناك اضافات لا مفر منها تستحق التثبيت. هناك قائمة كبيرة من الإضافات المفيدة التي لم اقم بتغطيتها في هذا المقال، ولكن هذه بعض الإضافات التي يمكن أن تساعد بالتأكيد في نمو عملك.

    إذا أعجبك هذا المقال، يمكنك متابعتي على مواقع التواصل فيسبوك، انستغرام.




    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *