10 اسباب لاستعمال ووردبريس لموقعك

By khaliladmin | أكتوبر 31st, 2022 |
الوسوم:
اسباب لاستعمال ووردبريس

إذا وجدت نفسك تتساءل عن اسباب لاستعمال ووردبريس لقد جئت إلى المكان المناسب. التفكير في هذا السؤال يعني أنك على الأقل قد بحثت عن WordPress قليلاً أو سمعت عنه من صديق أو زميل. لكن هذا لا يعني أنك قمت بموازنة أي إيجابيات وسلبيات أو راجعت الميزات بعمق.

لذلك، ارغب في تفصيل فوائد استخدام ووردبريس لك، وإعطاء نظرة واضحة عن سبب كونه أكثر أنظمة إدارة المحتوى وبرامج إنشاء مواقع الويب شيوعًا في العالم. يمكن لـ ووردبريس فعل أي شيء تقريبًا!

ما هو ووردبريس؟

إليك 10 اسباب لاستعمال ووردبريس:

1. نظام مجاني ومفتوح المصدر

واحدة من أكبر اسباب لاستعمال ووردبريس هو أنه نظام مجاني مفتوح المصدر. بينما ستحتاج إلى دفع القليل مقابل الاستضافة ، فلن تضطر أبدًا إلى الدفع لمجرد استخدام نظام ووردبريس.

إضافةً إلى ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على الكثير من الاضافات والقوالب مفتوحة المصدر لتغيير مظهر موقع الويب الخاص بك ووظائفه.

يمكنك عادةً العثور على القوالب والاضافات مجانًا ، ولكن غالبًا ما توفر الميزات المميزة (المدفوعة) ميزات أفضل ودعمًا عالي الجودة.

ينتهي الأمر بالعديد من مستخدمي WordPress بالدفع مقابل خدمات إضافية على سبيل المثال، قد تدفع لصاحب العمل المستقل لتصميم شعار لك أو تعديل بعض كود CSS على موقعك. كل هذا يتوقف على تجربتك وحجم موقع الويب الخاص بك.

ولكن بشكل عام ، يمكنك تمامًا تقليل تكاليف WordPress الخاصة بك إلى الحد الأدنى. ينتهي الأمر بالعديد من مشرفي المواقع بالدفع مقابل الاستضافة فقط.

2. يمكنك إنشاء أي نوع من مواقع الويب

من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول WordPress أنها تهدف بشكل أساسي إلى إنشاء المدونات. في وقت ما كان هذا هو الحال في الواقع. تم تطوير WordPress كمنصة تدوين ، لكن ذلك تغير بشكل كبير مع الإصدارات الجديدة المختلفة على مر السنين.

القائمة لا حصر لها، ولكن إليك لمحة عن أنواع مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها باستخدام WordPress:

المدونات
مواقع الشركات
المنتديات
المتاجر الإلكترونية
مواقع التقييمات
مواقع التعليم الإلكتروني
غرف الدردشة
المواقع الشخصية
أسئلة وأجوبة على مواقع الويب مثل Quora
مواقع غير ربحية لجمع التبرعات
الويكي و قواعد المعرفة
المواقع التي تركز على الوسائط مثل YouTube
مواقع المزاد والقسائم

من الواضح أن القائمة تطول وتطول. الخبر السار مع WordPress هو أن وظائف أشياء مثل المدونات ومواقع التجارة الإلكترونية تتحقق من خلال الاضافات الإضافية والقوالب البسيطة.

3. يدعم العديد من أنواع الوسائط

اسباب لاستعمال ووردبريس

من لاسباب لاستعمال ووردبريس في موقعك هو دعمه للعديد منا نواع السائط لا تتردد في التحقق من القائمة الطويلة لأنواع الملفات المقبولة لـ ووردبريس ، ولكن اعلم أن جميع الفئات الأساسية التالية مقبولة:

  • الصور
  • وثائق
  • مقاطع صوتية
  • فيديوهات

في تجربتي الخاصة ، لم يسبق لي أن أخبرني WordPress أن الملف غير مدعوم. يمكنك أن تتوقع تحميل ملفات شائعة مثل .jpg و .png و .gif .pdf و .doc و .pptx و .mp3 و .m4a و .mp4 و .mov و .wmv و .avi. بالإضافة إلى ذلك ، لن تواجه أي مشاكل مع أنواع الملفات الأكثر غموضًا مثل .odt و .key و .ogg و .3gp.

للتحذير: نعم، يدعم WordPress إلى حد كبير أي نوع من الوسائط. ومع ذلك، يجب عليك اتباع القواعد والاستخدام القانوني فقط للوسائط المملوكة لك، أو المتاحة للتنزيل والاستخدام المجاني.

4. سهل التعلم ويمتلك مجتمع ضخم

كبرنامج مفتوح المصدر ، يمكن لأي شخص استخدام ووردبريس بالتأكيد هناك الكثير من الأشياء لتتعلمها عن ووردبريس، ولكن يمكن لأي شخص أن يتلاعب بلوحة القيادة لمدة عشر دقائق ويبدأ في استيعاب كيفية عمل الواجهة.

ونظرًا لعدم وجود العديد من العوائق التي تحول دون الوصول إلى البرنامج ، فقد أنشأ المستخدمون مدونات ومنتديات ودورات عبر الإنترنت وكتب ، وكلها تفيدك في تعلم الجوانب المختلفة لنظام ووردبريس.

5. WordPress قابل للتوسيع

من لاسباب لاستعمال ووردبريس حتى إذا لم تكن مطورًا، هو انه يمكنك بسهولة تعديل موقع الويب الخاص بك بفضل النظام البيئي الضخم لـ ووردبريس من القوالب والاضافات الإضافية:

القوالب – تمكنك من تغير شكل موقع الويب الخاص بك.

الإضافات – تمكنك من تغير كيفية عمل موقع الويب الخاص بك. تمكن أن تكون ميزات إضافية كشيء صغيرً، مثل نموذج الاتصال، أو ضخمًا، مثل إنشاء متجر إلكتروني.

يوجد حاليًا أكثر من 59,000 إضافة مجانية و 10,138 قالب مجاني، بالإضافة إلى العديد من الخيارات المتميزة.

6. يسهل عليك إدارة موقعك

غالبًا ما تبيع شركات تطوير مواقع الويب حزمًا باهظة الثمن حيث يطلبون دفعًا مقدمًا ودفعًا شهريًا متكررًا للصيانة. المشكلة الوحيدة هي أن ووردبريس ليس بهذه الصعوبة لتعلمه وإدارته.

تتضمن إدارة مواقع الويب عادةً بعض الأشياء:

التأكد من أن الخادم على ما يرام.
مراقبة أمن الموقع.
النسخ الاحتياطية الدوري.
تحديث الإضافات القوالب.
إدارة البريد العشوائي.
فحص الروابط وحذف الروابط المعطلة.
إجراء تحسينات في السرعة وتحسين الموقع في محركات البحث.

تتمثل إحدى مهام الصيانة اليدوية الوحيدة في تحديث الإضافات والقوالب و ووردبريس نفسه. الخبر السار هو أن ووردبريس يعلمك عند إصدار التحديثات. لذلك ، تقوم بإجراء التحديثات كلما رأيت التحذيرات. عادةً ما يستغرق الأمر أقل من دقيقة لإجراء أي تحديثات، ثم يمكنك العودة إلى العمل.

يمكن إدارة كل شيء آخر (مثل تحسين محركات البحث والنسخ الاحتياطية والسرعة والأمان والروابط المعطلة والبريد العشوائي) باستخدام الاضافات الإضافية.

7. دعم ممتاز لSEO

يُعرف WordPress بوجود مُحسّنات محرّكات البحث المضمنة في النظام الأساسي. في الواقع، يقوم WordPress تلقائيًا بإنشاء علامات العنوان والأوصاف التعريفية لجميع صفحاتك ومنشوراتك. يتيح ذلك لمحركات البحث معرفة المحتوى الخاص بك، وسيؤدي ذلك إلى فهرستك وربما ترقيتك في الترتيب. كما هو الحال مع كل شيء في WordPress، هناك أيضًا المزيد من الميزات المتقدمة التي تقدمها الإضافات الإضافية والأدوات عبر الإنترنت.

تعد إضافة Yoast SEO ضروريًة أيضًا لأي موقع WordPress.

تعد أدوات تحسين محركات البحث الافتراضية في WordPress رائعة، لكن Yoast يأخذها إلى المستوى التالي.

8. لديك سيطرة كاملة على موقع الويب الخاص بك

سيكشف بحث Google عن “أدوات إنشاء مواقع الويب” أو “الأنظمة الأساسية لمواقع الويب” جميع أنواع النتائج. من المرجح أن يكون WordPress موجودًا في جميع قوائم إنشاء مواقع الويب، إلى جانب منافسة مثل Squarespace و Joomla و Magento و Shopify و Weebly و Jimdo. كل هذه الأشياء جيدة تمامًا لإنشاء مواقع الويب، لكن المواقع غير المفتوحة المصدر مثل Squarespace و Shopify، تحد من سيطرتك على أي ميزات يتم تقديمها في الحزم المتميزة.

هذا يتركك مع بعض القيود مثل ما يلي:

  • عادةً ما تكون وظيفة التجارة الإلكترونية مدمجة ، لذا لا يمكنك فعل الكثير للتوسع باستخدام المكونات الإضافية.
  • عادة ما تكون عالقًا في أي استضافة يتم توفيرها. لا تتمتع بحرية اختبار استضافة والذهاب بأفضل قيمة أو أداء أفضل.
  • يقتصر تعديل الكود على ما تشاركه الشركات معك. والأسوأ من ذلك، أنك تتعثر مع لغة ترميز فريدة تمامًا، كما هو الحال مع Shopify (تستخدم لغة تسمى Liquid). باختصار ، يكاد يضمن أنه يتعين عليك تعيين مطور متخصص لإجراء التغييرات التي لا يمكنك التعامل معها من خلال المحرر.
  • ليس لديك من الناحية الفنية ملكية كاملة لموقعك ومحتواك. أنت تستأجر موقع الويب من هذه الشركات. لذلك عندما تتوقف عن الدفع ، فإن كل هذه الملفات والصفحات إما أن تضيع أو تحتفظ بها الشركة. باستخدام ووردبريس ، أنت تمتلك الملفات ، ولا يمكن لأحد أن يمنعك من نقلها إلى استضافات خاصة.

صفحة تخصيص المظهر هي مركز التحكم لجميع التخصيصات في WordPress. إنه المكان الذي لديك فيه حرية التحكم في القوالب والخطوط والألوان والأدوات والقوائم والشعارات والرموز. يمكن تعديل أي شيء يمكنك التفكير فيه. إنه رائع للمبتدئين والمستخدمين المحترفين، لأنه يحد من مقدار احتياجك للبرمجة، مع تسريع عملية التطوير أيضًا.

إضافةً إلى ذلك، تحتوي العديد من القوالب على وحدات التخصيص الخاصة بها، أو يمكنك تثبيت محرر السحب والإفلات لإزالة الحاجة إلى البرمجة تقريبًا.

بالنسبة للتعديلات المتقدمة، يمكن الوصول إلى جميع ملفات موقع الويب من خلال لوحة تحكم ووردبريس أو حساب الاستضافة الخاص بك أو من خلال بيئة محلية. سواء كنت تحاول إدراج مقتطف الشفرة في Google Analytics ، أو تحاول إجراء إصلاح شامل لصفحة CSS للصفحة المقصودة، فإن ووردبريس قد غطت كل هذا.

9. التدوين اصبح سهل

وُلد WordPress كمنصة تدوين. لقد كان لها منافسون، ولكن لا شيء يقارن حاليًا بالقوة والأناقة والأدوات المتقدمة التي تجدها في محرر النصوص في WordPress.

تتمثل إحدى ميزات نظام التدوين في WordPress في الأذونات أو أدوار المستخدم. لنفترض أنك تدير الموقع بصفتك مشرفًا. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى الملفات وجميع الإضافات وتحسين محركات البحث وأدوات الأمان وبإمكانك تعيين محررين وكتاب لإنشاء محتوى للمدونة. المشكلة الوحيدة هي أنك لا تريدهم العبث بأي شيء بخلاف كتابة وتعديل محتوي المدونة.

لذلك يمكنك تعيين لكل شخص دور معين كمحررين او كمساهمين. يمكن للمحرر تحرير المقالات ونشرها، بينما يمكن للمساهمين إنشاء مقالات ولكن لا يمكنهم نشرها.

10. الجميع يستخدم ووردبريس

فقط لأن كل شخص آخر يفعل شيئًا ليس دائمًا السبب الأكبر لفعله. لكن WordPress أثبت نفسه مرارًا وتكرارًا بأدائه وقابليته للتوسع وسهولة الاستخدام. هناك سبب يجعل أكثر من 43.3٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت تستخدم WordPress.

من الواضح أن WordPress يفعل شيئًا صحيحًا ولست مضطرًا أيضًا للتضحية بالكثير لاختباره كما ذكرنا سابقًا، فإن نظام WordPress مجاني.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *