أفضل 5 إضافات Visual Studio Code للمطورين

By khaliladmin | أكتوبر 24th, 2022 |

تم تحديد Visual Studio Code على أنه محرر الأكواد الأكثر استخدامًا في العالم نظرًا لخفة وزنه، ونطاقه الواسع من الامتدادات، والدعم من Microsoft. هنا، سنتحدث عن أهم إضافات Visual Studio Code التي يجب امتلاكها وكيف تعزز الكفاءة والسرعة لمطور الويب.

1. Prettier

كما يوحي الاسم، فإن Prettier هو منسق كود متوافق مع العديد من اللغات. يمكنك تكوين الإعدادات الخاصة بك كيفما تشاء وحفظها باستخدام الاختصارات. سيقوم Prettier تلقائيًا بإصلاح مشكلات التنسيق في التعليمات البرمجية الخاصة بك، مثل إصلاح مزيج علامات الاقتباس الفردية والمزدوجة أو الاستخدام غير المنتظم للفواصل المنقوطة، مما يجعل الشفرة أكثر قابلية للقراءة.

2. Live Server

تفتح هذه الإضافة مشروعك في متصفح الويب الخاص بك وتقوم بتحديث صفحتك عند الحفظ، مما يزيل ضغوط إعادة التحميل، وبالتالي زيادة الإنتاجية.

3. Auto Rename Tag

كما يوحي الاسم، فإنه يساعد في إعادة تسمية العلامات تعمل مع HTML و XML و PHP و JavaScript ويزيل الحاجة إلى تغيير أسماء العلامات مرتين.

4. Vs Code icons

يمكن أن تساعد هذه الإضافة عند التنقل عبر مجلداتك. تحتوي VSCode Icons على مكتبة واسعة من الايقونات المطابقة لمجموعة متنوعة من أنواع الملفات.

على سبيل المثال ، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كنت تحدد ملف TypeScript أو ملف JavaScript بناءً على الايقونة. كما أنه يضيف لمسة إضافية من الألوان والتفاصيل إلى هياكل المجلدات.

5. Better Comments

Better Comments هي إضافة تستخدم لكتابة تعليقات منسقة وجميلة في التعليمات البرمجية الخاصة بك، وهو أمر مفيد لك ولأي شخص يقرأ كود المصدر. توفر التعليقات الوصفية والملائمة الكثير من الوقت لجميع المطورين.

أخيرا

باستخدام الأدوات المناسبة، يمكن تحقيق الإنتاجية العالية والسرعة والدقة في حياتنا اليومية. أعلاه ذكرنا 5 من إضافات Visual Studio Code التي يمكن أن تعزز أداء الفرد وسرعته ودقته بمرور الوقت.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *